شوربة الملفوف وحقيقة فقدان الوزن













كثيرا ما كنا نسمع، ومن تجربتي الشخصية منذ طفولتي، عن شوربة الملفوف وفاعليتها في فقدان الوزن، ومنذ دخولي في تخصص التغذية وأنا أتساءل كيف ولماذا انتشرت هذه الحمية وما هي مخاطرها؟ فهلم بنا نتعرف عليها سويا.

تاريخ شوربة الملفوف

انتشرت صيحة شوربة الملفوف عبر مواقع الإنترنت بدون أي بحث أو دليل علمي يؤكد مدى فعاليتها، فلم نحصل على تأكيد حول ذلك من أي طبيب أو أخصائي تغذية، بل يبدو أنها مجرد صيحة جرت العادة فيها أن تقوم النساء بتناول شوربة الملفوف لمدة أسبوع في كل وجبة دون تناول أي طعام آخر خلال اليوم.

مكونات شوربة الملفوف وطريقة تحضيرها

يتم تحضير شوربة الملفوف بإضافة الماء إلى الملفوف، مع البصل، الكرات، الفلفل الأسمر، الملح وصلصة الطماطم. فلنا أن نتوقع مذاقها "الرائع"!!

أسباب خسارة الوزن المصاحبة لتناول شوربة الملفوف

تمتاز شوربة الملفوف بقلة احتوائها على السعرات الحرارية، ولأن من يقوم بتناولها لا يتناول بجانبها أي شيء آخر خلال اليوم، فإنه يستهلك ما يعادل 100-200 سعرة حرارية خلال النهار عوضا عن 2000-3000 سعرة حرارية، فهل ما زلتم تتساءلون عن السبب وراء خسارة الوزن؟!

لماذا لا أستخدمها إن كانت ستحقق لي خسارة في الوزن؟

يُعرف مثل هذه النوع من الحميات بقدرته على تحقيق فقدان الوزن وفي وقت قصير، ولكن هذه الحمية تنطوي على مخاطر عديدة مثل:

يؤدي فقدان الوزن السريع إلى عودة سريعة وبنسبة أعلى في الوزن بعد الانتهاء من الحمية.

الممارسة المتواصلة لمثل هذه الحميات تعمل على إبطاء معدلات الحرق لدى الإنسان مدى الحياة، فحتى إذا عُدت لما أنت معتاد على تناوله يوميا من الأطعمة، سيزداد وزنك!

يؤدي فقدان الوزن السريع أيضا إلى خسارة الكثير من المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها يوميا، ما يؤدّي إلى الإصابة بحالة من التعب والإعياء والإرهاق.

نرجو عزيزي القارئ أن تكون قد تعرفت الآن على حمية شوربة الملفوف، ومخاطرها، فيجدر بك اتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة تحتوي على المواد الغذائيّة من كافّة المجموعات الغذائية وبكميات مناسبة، حتى تضمن خسارة وزن مستمرة وصحية وثابتة لحياتك

0 التعليقات:

Post a Comment

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة