المسام الواسعة وحلولها

المسام الواسعة وحلولها

4/20/2013   3:12 AM
المسام الواسعة وحلولها

مشكلة المسام الواسعة تصيب خاصة البشرة الدهنية ..وهي من اصعب مشاكل البشرة و اسواها لانها تكون ظاهرة و تتسبب بظهور البثور..لذلك ننصحك سيدتي باتباع هذه النصائح :
• استخدمي مقشر للبشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وإفراغ المسامات المليئة بالأوساخ.
• اغسلي وجهك بغسولات تحتوي على مكونات صابونية للبشرة للتقليل من الافرازات الدهنية لكنها في الوقت نفسه تكون لطيفة على البشرة
• استعملي كريمات مفتحة للبشرة وخاصة بالمناطق التي تكثر فيها المسام الواسعة و لكن تكون بموافقة طبيبك
• انتبهي لمكياجك فبعض أنواع الماكياج تزيد من ظهور وبروز المسامات فتجنبيها و حاولي استعمال أنواع من الكريمات السائلة التي لا تعلق بالمسامات.
 
• اختاري لبشرتك كريماً معدنياً لأنه لن يستقر داخل مسامات الوجه، وسيبقى حتى لو كانت بشرتك دهنية
• احرصي على التخلص من الماكياج قبل النوم واحذري استخدام المواد القابضة أو المقويات التي تغلق مسامات البشرة، ولا تستعملي المرطبات الكريمية السميكة التي تسد المسامات .
• استعملي قناع الطين كمنظف لبشرتك بالتحديد حيث تكثر المسام الواسعة مرة كل أسبوع، فالمعادن والأعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد إليه الصحة والمرونة.

مبيضات الأسنان .. لا تخلو من المخاطر

طباعة الخبر

مبيضات الأسنان .. لا تخلو من المخاطر

4/20/2013   7:04 AM
مبيضات الأسنان .. لا تخلو من المخاطر

تُعد الأسنان ناصعة البياض رمزاً للصحة والشباب. لذا يحلم كل شخص منّا بالحصول على أسنان متلألئة من أجل ابتسامة ساحرة تأسر الألباب.
 
 ويزخر مجال تجميل الأسنان في وقتنا الحالي بالعديد من الوسائل المساعدة على بقاء الأسنان جميلة وناصعة البياض، لكن للأسف لا تُثمر كل الوسائل عن نتائج فعّالة، فضلاً عن أنها لا تخلو من المخاطر. لذا لابد من الذهاب إلى طبيب الأسنان بالنسبة لمَن يرغب في الحصول على أسنان بيضاء وجميلة تدوم طويلاً.
 
 الأسباب أولاً
 
وأوضحت دكتورة الأسنان موتسغان بيتسهانغ -ألمانيا، أن القضاء على التغيرات اللونية التي تطرأ على الأسنان يستلزم معرفة الأسباب المؤدية إليها أولاً، مشيرة إلى وجود عوامل خارجية وأخرى داخلية تؤدي إلى التغيرات اللونية.
 
 وتتمثل العوامل الخارجية في المواد الموجودة في القهوة أو الشاي أو مادة النيكوتين الموجودة في السجائر والتي يُمكن أن تلتصق بسطح الأسنان، مما يؤدي إلى تغيّر لونها.
 
 وتذكر بيترا مولرشتيت، عضو اتحاد المهن الطبية بمدينة دورتموند الألمانية “يُمكن رؤية تغيرات اللون الناتجة عن مثل هذه المشروبات بشكل واضح تماماً في الأماكن التي يخرج منها اللعاب، مثل الناحية الداخلية لقواطع الأسنان السفلية”، لافتةً إلى أن أسهل وسيلة لتجنب مثل هذه الرواسب المؤدية إلى تغيّر لون الأسنان هي الاستغناء تماماً عن احتساء هذه المشروبات.
 
 أما عن العوامل الداخلية المؤثرة على تغيّر لون الأسنان، يقول البروفيسور ديتمار أوستررايش-ألمانيا :”تتسبب عمليات التآكل الناتجة عن الاحتكاك في إضعاف مينا الأسنان وتآكلها أيضاً، مما يؤدي إلى ظهور عاج الأسنان ذو اللون القاتم والموجود أسفل المينا؛ ومن ثمّ يتغير لون سطح الأسنان”.
 
 ومن ناحية أخرى أشار طبيب الأسنان أوستررايش إلى أن الإصابة ببعض الأمراض أو تناول نوعيات معيّنة من الأدوية أو كثرة استخدام غسول الفم يُمكن أن يعزز أيضاً من فرص تغيّر لون الأسنان.
 
 وأكدّ أوستررايش أن المواظبة على استخدام فرشاة الأسنان تُعد الوسيلة الأهم في بادىء الأمر للقضاء على الطبقات المترسبة على الأسنان والناتجة عن الأطعمة والمشروبات، قائلاً :”بشكل عام يُمكن القضاء على تغيّر لون الأسنان الناتج عن عوامل خارجية مثل الأطعمة والمشروبات، لاسيما من خلال إتباع إجراءات النظافة والرعاية الصحية للأسنان عن طريق المواظبة على تنظيفها يومياً باستخدام الفرشاة والمعجون وكذلك من خلال تنظيفها على نحو أكثر احترافية على يد طبيب مختص”.
 
 مخاطر المعجون
 
وعلى الرغم من أهمية معجون الأسنان المخصص للتبييض في الحفاظ على نظافة الأسنان ومنع بقاء الترسبات عليها، مما يبقيها ناصعة البياض، إلا أنها لا تخلو من الأضرار أيضاً؛ حيث أوضحت طبيبة الأسنان الألمانية بيتسهانغ أن هذه المعاجين تحتوي على جسيمات تنظيف صغيرة وخشنة للغاية تعمل على إزالة الاتساخات من فوق أسطح الأسنان، ولكن ربما تهاجم هذه الجسيمات مينا الأسنان وتؤدي إلى تآكلها مع تكرار الاستعمال.
 
 وكي لا تؤدي هذه الجسيمات الموجودة في معاجين الأسنان إلى الإضرار بمينا الأسنان وبنيتها، أوصت بيتسهانغ :”لابد من إتباع الإرشادات المكتوبة على عبوة معجون الأسنان، والتي يُمكن الاستدلال من خلالها على حجم الجرعة وعدد المرات التي يُستخدم فيها المعجون”.
 
أما إذا بقي تغيّر لون الأسنان دون تحسن، على الرغم من إتباع إجراءات النظافة والرعاية الصحية للفم، فمن الأفضل حينئذٍ استشارة طبيب أسنان مختص؛ حيث يُمكنه في هذا الوقت الحسم فيما إذا كان إجراء تبييض الأسنان سُيجدي نفعاً أم لا.
 
وجديرٌ بالذكر أن أغلب وسائل التبييض تحتوي على مواد شديدة للغاية، مثل بيروكسيد الهيدروجينوبيروكسيد كارباميد. وقد تتسبب هذه المواد في إلحاق أضرار جسيمة باللثة وبنية الأسنان ذاتها. لذا أوصى طبيب الأسنان أوستررايش بعدم الخضوع لعمليات التبييض هذه في حال الإصابة بتسوس أو بالتهابات حادة في اللثة، لافتاً إلى ضرورة توخي الحذر أيضاً في حالة إصابة مينا الأسنان بالتآكل أو وجود عنق أسنان مكشوفة في فم المريض.
 
 نتائج محدودة
 
ومن ناحية أخرى أوضح طبيب الأسنان أوستررايش :”يملك كل إنسان منّا درجة لونية معينة لأسنانه، تكون ثابتة في جيناته”. لذا ينبغي على المرضى، الذين يضعون آمالاً عريضة على عملية تبييض الأسنان في أنها ستجعل أسنانهم ناصعة البياض، التخلي عن هذه الاعتقاد تماماً.
 
 وأضافت الطبيبة الألمانية بيتسهانغ :”يجب على المرضى أن يدركوا جيداً أن عملية التبييض لن تعمل على تبييض أسنانهم سوى بدرجة إلى درجتين فحسب”، لافتةً إلى أن الحشوات والتيجان المصنوعة من مواد مشابهة للون الأسنان الطبيعية لن تبيّض أثناء عملية التبييض، مما يجعلها ظاهرة بشكل لافت للنظر بعد ذلك.
 
 وعن كيفية إجراء عملية التبييض في عيادة الطبيب، غالباً ما يبدأ طبيب الأسنان بوضع كمية كبيرة ومركزة من جل التبييض على الأسنان ذات اللون المتغيّر، ثم يسلط عليها بعد ذلك ضوء الليزر أو نوعية أخرى من الضوء، كي يدعم تأثير عملية التبييض، علماً بأنه غالباً ما يضع الطبيب بعد ذلك كمية من الفلورايد على الأسنان.
 
 وتجدر الإشارة إلى أن إجراء عملية التبييض في المنزل سيوفر الكثير من المال بالنسبة للمريض، لكنه سيستغرق وقتاً أطول. وكي يقوم المريض بهذه العملية بنفسه في المنزل، فعليه أن يملأ شريحة تقويم الأسنان المعدنية المصنعة خصيصاً لهذا الغرض بكمية قليلة للغاية من جل تبييض الأسنان، على أن يضعها على أسنانه لبضع ساعات على مدار عدة أيام.
 
 وكإمكانية بديلة لما سبق، أشارت طبيبة الأسنان الألمانية بيتسهانغ إلى أن أشرطة التبييض White Strips، التي يُمكن شراؤها من متاجر المستحضرات الطبية أو من الصيدليات، تتمتع أيضاً بتأثير فعّال على تبييض الأسنان.
 
 وعن كيفية استخدامها، أوضحت الطبيبة الألمانية أنه يتم لصق هذه الأشرطة الرفيعة على الأسنان ذات اللون المتغيّر، لافتةً إلى أنه لن يتسنى لها الوصول إلى الأماكن المغطاة من الأسنان.
 
وحذرت بيتسهانغ من الاستخدام المتكرر لهذه الأشرطة أو وضعها على الأسنان لمدة طويلة؛ لأنها قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

ماسك الخس والليمون للبشرة الدهنية

طباعة الخبر


4/20/2013   5:07 PM
ماسك الخس والليمون للبشرة الدهنية

يساعد هذا الماسك على تنظيف البشرة الدهنية بعمق ليطهر المسام ويفتحها ويزيل الشوائب والزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة , كما أنه يعملعلى تفتيح البشرة وتصغير حجم المسام الواسعة.
 
ماسك رائع لتنظيف البشرة الدهنية:
 
مكونات الماسك:
 
1-   مجموعة من أوراق الخس الطازجة.
 
2-  ملعقة كبيرة من ماء الورد.
 
3-  نصف ملعقة من عصير الليمون.
 
طريقة تحضير الماسك:
 
أولا: اغسلي أوراق الخس جيدا ثم افرميها في المفرمة .
 
ثانيا: ضعي الورق المفروم في وعاء نظيف ثم أضيفي له ماء الورد وعصير الليمون وامزجيهم معا جيدا.
 
ثالثا: ضعي الماسك على بشرتك بعد تنظيفها واتركي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

نصائح للتخلص من إسمرار المناطق الحساسة

نصائح للتخلص من إسمرار المناطق الحساسة

4/20/2013   6:56 PM
نصائح للتخلص من إسمرار المناطق الحساسة

تبييض المناطق الحساسة والتخلص من إسمرار ما بين الافخاد والاماكن الحساسه من أكثر الأشياء التي تبحث عليها حواء لذا نقلت لك سيدتي  اليوم وصفة لخبيرة التجميل هند محمد  للقضاء على أسمرار بين الافخاد والاماكن الحساسه.
 
قبل تقديم الخلطة قدمت  الخبيرة بعض النصائح لتعتني أولا بهذه المناطق حيث أكدت على :
-ضرورة  المحافظه على هذه المناطق  بشكل مستمر لان أهمالها يزيد من الاسمرار .
 
-قبل البدء بالعلاج اشارت الخبيرة على ضرورة  تنظيف المنطقه بأستمرار ولبس الملابس القطنية عدم لبس الجينز لفترة طويله وأرتداء الاسترتش بشكل مستمر عند الخروج لعدم أحتكاك الافخاد وظهور الاسمرار
 
إليك سيدتي الأن الوصفة مكوناتها وطريقة تطبيقها :
 
المكونات :
1- فنجال شاي عصير ليمون.
2- فنجال شاي ماء ورد.
3- (2) فنجال شاي زيت زيتون.
 
الطريقة :
 
- امزجي  الليمون مع ماء الورد ثم  زيت الزيتون.
- ضعي الخليط  في علبة ثم في الثلاجة .
-بعد غسل المطقة وتنشيفها جيدا أدهني المنطقة  بالخلطة .
استعمليها في اليوم أكثر من ثلاث مرات وبعد اسبوع من الاستخدام سوف تلاحظى الفرق .

رجال يجدون صعوبة في فهم مشاعر النساء

طباعة الخبر

الرجال يجدون صعوبة في فهم مشاعر النساء

4/20/2013   7:36 PM
الرجال يجدون صعوبة في فهم مشاعر النساء

كشفت دراسة علمية حديثة اجراها باحثون المان ان الرجال يجدون صعوبة مرتين اكثرفى فهم طبيعة مشاعر المرأة ويعتبرون التعرف على الحالة المزاجية للنساء أمرا فى غاية الصعوبة والحيرة.
 
واكدت الدراسة التى نشرت أن السبب لا يرجع الى عدم محاولة الرجال فهم مشاعر الاخرين والمرأة بشكل خاص ,ولكن هناك اسباب اخرى غيرعادية لحدوث صعوبة في قراءة مشاعر المرأة.
 
وقال الباحثون بالمستشفى الجامعى فى مدينة بوخوم الالمانية ان عند نظر الرجال الى صور الذكور الاخرى استطاعوا فهم ما شعروا به عن طريق تذكر لحظات مماثلة قد مروا بها في حياتهم الخاصة, ومن ثم قاموا باسترجاعها لتقييم الصور امامهم.
 
واضافوا عند النظر فى صور لأعين النساء كان الوضع مختلف فقد اصيب الرجال بالحيرة, كما ان ادمغتهم بحثت عن ذكريات لنساء اخريات قد بدت مشابهة للنساء فى الصور, ورغم ذلك وجدوا صعوبة بالغة في فهم وتقييم مشاعر المرأة

لماذا تظهر رائحة للحذاء بعد لبسه لمدة طويلة؟ وكيف يمكن علاجها؟


لماذا تظهر رائحة للحذاء بعد لبسه لمدة طويلة؟ وكيف يمكن علاجها؟

4/9/2013   11:35 AM
لماذا تظهر رائحة للحذاء بعد لبسه لمدة طويلة؟ وكيف يمكن علاجها؟

سبب وجود رائحة للحذاء هو تعرق القدمين مما يخلق بيئة مناسبة للبكتيريا والفطريات للتكاثر وهذه الأخيرة هي سبب الرائحة، ولعلاج ذلك:
1- لا ترتدي نفس الحذاء ليومين متتاليين واترك الحذاء ليجف، يمكنك وضع جريدة مجعدة داخل الحذاء لامتصاص الرطوبة منه.
2- رش بودرة الأطفال داخل الحذاء ليلا وأزلها في الصباح.
3- احرص على تغيير الجوارب يوميا، واستعمل الجوارب القطنية البيضاء قدر الإمكان.
4- اغسل الحذاء من وقت الى آخر وعرضه جيدا للهواء ليجف تماما.

إسلام طبيبة أميركية بعد توليدها امرأة مسلمة!!

إسلام طبيبة أميركية بعد توليدها امرأة مسلمة!!
المصدر: البيان الإلكتروني
التاريخ: 18 أبريل 2013


ذكرت طبيبة أميركية تدعى أوريفيا ـ طبيبة نساء وولادة بأحد المستشفيات الأميركية ـ أنه في يوم جاءتها امرأة مسلمة عربية لتضع بالمستشفى، فكانت تتألم وتتوجع قبيل الولادة، وحينما قرب موعد انتهاء وقتي أخبرتها أنني سأذهب للمنزل وسيتولى أمر توليدها طبيب غيري؛ فبدأت تبكي وتصيح بحرارة وتردد: لا، لا أريد رجل.


وأضافت الطبيبة الأميركية وفق ما أوردت صحيفة الوئام: ”عجبت من شأنها؛ فأخبرني زوجها أنها لا تريد أن يدخل عليها رجل ليراها؛ فهي طيلة عمرها لم ير وجهها سوى والدها وأشقائها وإخوانها وأعمامها (محارمها)”.


وقالت الطبيبة : ضحكت وقلت له باستغراب شديد: أنا لا أظن أن هناك رجلا في أميركا لم ير وجهي بعد! فاستجبت لطلبهما، وفي اليوم الثاني جئت للاطمئنان عليها بعد الوضع، وأخبرتها أن كثيرا من النساء في أميركا يتعرضن لالتهابات داخلية وحمى النفاس بسبب استمرار العلاقة الزوجية في فترة بعد الولادة، وأخبرتها بضرورة امتناع هذه العلاقة لمدة 40 يوما على الأقل.


وفي أثناء هذه الـ40 أخبرتها بضرورة التغذية السليمة والابتعاد عن المجهود البدني وذلك تبعا لما توصلت له أحدث الأبحاث الطبية.


أخبرتني المرأة أن الإسلام قد ذكر ذلك؛ فالنفساء في الإسلام يحرم جماعها لمدة 40 يوما حتى تطهر، وكذلك تعفى من الصيام والصلاة عندما سمعت كلامها هذا ذُهلت وأخذني العجب، فلقد توصلت أبحاثنا لنفس تعاليم الإسلام ولكن بعد تجارب شاقة وكثيرة جدا..!!




دخلت طبيبة الأطفال لتطمئن على المولود وكان مما قالته للأم: من الأفضل أن ينام المولود على جنبه الأيمن لتنتظم دقات قلبه، فقال الأب: إننا نضعه على جنبه الأيمن تطبيقا لسنة رسولنا الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحابته وسلم ؛ فعجبت لهذا أيضا.


وقالت الطبيبة الأميركية : انقضى عمرنا لنصل لهذا العلم وهم يعرفونه من دينهم؛ فقررت أن أتعرف على هذا الدين؛ فأخذت إجازة لمدة شهر، وذهبت لمدينة أخرى فيها مركز إسلامي كبير حيث قضيت أغلب الوقت فيه للسؤال والاستفسار والالتقاء بالمسلمين العرب والأميركيين، وأعلنت إسلامي بعد عدة أشهر فقط.

كيف تعرف انك(مسحور-معيون-محسود-ممسوس)




الشرود الذهني والنسيان الشديد 









صداع شديد في الرأس بشكل دائم لا ينتهي مع أخذ الأدوية 








ضيق شديد في الصدر وشعور باليأس والكآبة وكثرة الوساوس 








القلق الكثير أثناء النوم وأحلام مزعجة في حالة النوم رؤية كلاب وحيات وعقارب أو رؤية القبور أو رؤية نفسه وهو يقع من مكان شاهق 








الضيق في الصدر وتنميل في الأعضاء وخاصة اليد الشمال عند قراءة القرءان أو سماعه 








السحر المأكول ( الذي يوضع في الطعام ) فإنه يسبب آلاماً حادّة في المعدة 








مع العلم بأن هذه العوارض لا يجد الطب لها تفسيراً ولا ينفع معها دواء ولا تُظهر التحاليل الطبية أن هناك مشكلة ما في عضو من أعضاء الجسد 




أعراض خاصة تتعلّق بسحر التفريق إضافة الى الأعراض العامة التي ذكرناها فإنه يعاني من الأعراض التالية 

(((((بين الزوجين بين الأب والأولاد بين الأم والأولاد وبين الأقارب))))) 
















كراهية الرجل لامرأته بحيث لا يستطيع المسحور أن ينظر الى زوجته بعد أن كان يحبها أو العكس بالنسبة الى المرأة ، ويريد المسحور أن يغادر المنزل بشكل دائم للضيق الذي يشعر 









كثرة المشاكل بين الزوجين من غير سبب واضح وجليّ 








الكراهة الشديدة لأحبائه وأولاده وزوجته ، وعدم سماع النصيحة من ذويه 










أعراض سحر تعطيل زواج الإناث 








لا أحد يفكر بالارتباط بها رغم جمالها وأدبها وإجماع كل المتعاملين معها بأنها موضع ثقتهم فيؤخذ برأيها في كثير من الأمور 








وإذا كان السحر مرتبط بمن يتقدم إليها ، فإن هناك دائماً مانعاً يمنعه من الذهاب الى بيتها ولا يدري ما هو المانع ، وليس بالضرورة في هذه الحالة أن تكون الفتاة تعاني من أعراض السحر ، وإن كان يلازمها بعض الكوابيس على فترات متفاوتة 







إذا تم الذهاب لطلب الفتاة وقد أبدى الأهل إعجابهم بها ، فبعد الخروج من منزلها يبدأ خادم السحر عمله ، فيشعر العريس بضيق وأنه لا يستطيع أن يستمر في هذه الخطوبة لكثرة الوساوس والأفكار الغريبة التي تراوده 










سحر العشق 








قد يكون السحر الذي يعطّل الزواج ناتجاً عن سحر قديم لم يتم إبطاله منذ سنوات ، وفي هذه الحالة تحوّل خادم السحر 
(الجنّي) إلى عاشق ، كما جاء في بعض فتاوى العلماء 











وصرعهم للإنس قد يكون عن شهوة وهوى وعشق ، كما يتفق للإنس مع الإنس وفي هذه الحالة فإن الأعراض تكون بشكل مختلف 








ملازمة الكوابيس ، وخاصة محاولة الاعتداء الجنسي في المنام 








شعور دائم بقرب نفس أحدهم على الوجه أثناء وقبيل النوم 








الميل الدائم للوحدة ، الكآبة واليأس والإحباط 








تعثّر في المشي بشكل ملفت (العرقلة) 








وجع في الرقبة والأكتاف وأسفل الظهر 









ومع ذلك فإن هذه الأعراض قد لا تظهر إذا كان خادم السحر " الجن العاشق " ماكراً ، إلا أنه يُكشف مباشرة عند تلاوة القرءان على المريض 









أعراض المصاب بالمسّ 








هذه الحالة تحديداً لا تحتاج الى الكثير من البحث والتدقيق في أعراضها لأن المس وهو التلبّس يكون مؤذياً لصاحبه ، يشعر بأن هناك كهرباء وتنميل في أعضائه ، وعند إجراء التخطيط لدماغه يتبين أن هناك كهرباء عالية في الرأس ، ومن المعلوم أن الجن لديهم هذه الطاقة وهي الكهرومغناطيس والتي هي في نفس الوقت لغة الدماغ التي يخاطب بها الأعضاء ونتيجة لإرسال هذه الموجات الى الدماغ يحصل للممسوس التخبّط والصرع ، والتشنّج في الأعضاء ، هذا في حال كان المسّ كلّياً 



أما في حالة المسّ الجزئي قيتم تعطيل أحد أعضاء الجسد ، كالذراع أو الرجل ويكون أثره على هذا الجزء فقط ، وذلك عبر تعطيل الجني لهذه المنطقة من الدماغ والتي تتعلّق بهذا الجزء من الجسد 


ولذلك نجد أن كثيراً من حالات الشلل التي شفيت بالمعالجة بالقرءان الكريم ، كانت بسبب مسّ شيطاني ولم تكن مرضاً عضويّاً 








__________________________________
ايضا هذه بعض الاختبارات التي قد تساعد بمعرفة اصابتك
هذه بعض تجارب الرقاة في كشف بعض الأمراض الروحية ، وليس معنى كذلك أن من فعلها ولم يظهر له شيء أنه غير مصاب بل لابد من العرض على القرآن الكريم ، بقرائته أو بسماعه أو بالقراءة عليه

1- الطريقة الأولى : وهي للمس 

إقرأ في كفك الايات التالية : 

{41} وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ{42} مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء{43} وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُواْ رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ أَوَلَمْ تَكُونُواْ أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ{44} وَسَكَنتُمْ فِي مَسَاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ{45} وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ{46} فَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ مُخْلِفَ وَعْدِهِ رُسُلَهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ{47} يَوْمَ تُبَدَّلُ الأَرْضُ غَيْرَ الأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُواْ للّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ{48} وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الأَصْفَادِ{49} سَرَابِيلُهُم مِّن قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمْ النَّارُ{50} لِيَجْزِي اللّهُ كُلَّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ إِنَّ اللّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ{51} هَذَا بَلاَغٌ لِّلنَّاسِ وَلِيُنذَرُواْ بِهِ وَلِيَعْلَمُواْ أَنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَلِيَذَّكَّرَ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ{52} 



ثم أجعل المريض ينظر إلى كفك : وسيشعر المريض بإحدى هذه الحالات :
1- عدم القدرة على النظر مطلقاً
2- دوخة – صادع زغللة
3- أن يرى الكف لونه أحمر
4- سخونة في الرأس

وأذا لم يظهر أي عرض فالمريض سليم ويحتاج لطبيب عضوي ( منقولة من كتاب مرجع المعالجين لمحي الدين ص 38 )



__________________________________________________ ___________________________--


الطريقة الثانية : للعين

أجمع كفك واقرأ فيها الفلق ، ثم امسح وجهك ، وكرر هذه الطريقة لأكثر من 20 مرة ، فالمصاب بعين سيشعر بتثاؤب كبير لا ينغلق فمه منه ، وكما علق الإخوان الأفاضل أنه لا يشترط أن تكون عين ، ولكن إصابة ، فنقول ممكن هذا ولكن الأغلب أنه عين خاصة إذا صحبتها دموع

__________________________________________________ ______________________________________--


الطريقة الثالثة : للسحر 

يقرأ المريض هذه الآيات بخشوع وبصوت عالي :


{وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ }البقرة102




{فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ }يونس81




لأكثر من عشرين مرة ، فإن بكى فهو مسحور ، وإن شعر بألم في المعدة فمطعوم السحر عنده ، أو يشعر بأي شيء عند قراءة هذه الآيات غير طبيعي فهو مسحور
__________________________________________________ _________________________________________________-


الدعاء على الجن إن كان في جسده


يدعو بأي دعاء أن الله يهلك الجن إن كان في جسمه ويكرر ذلك ، فإن المريض ستفاجئه أعراض غريبة ، ولكن نقول إذا كان الخوف في البداية من هذه التجربة فلا يعتد به وإن كان غير ذلك ، فيزيد حتى يتبين له الأمر بإذن الله تعالى
__________________________________________________ ___________________________-
: المس العاشق

يُقرأ سورة النور على زيت زيتون ، ويمسح كامل الجسم ، ويستمع المريض لسورة البقرة والنور 

أسأل الله ان يشفي كل مصاب وان يكفينا شر الشياطين والسحرة وشر كل عين حاسد 

ماسك جامد للبشرة الدهنية يخلى وشك ينور



المكونات:معلقة كبيرة لوز مطحونبياض بيضةمعلقة صغيرة عصير ليمون

الطريقة:إخلطى المكونات كويس وضعيها على بشرة مبللة نظيفة وإتركيه حتى يجف وبعد كدة هتلاقى وشك منورإستعملى الماسك 1-2 مرات فى الاسبوع

دي مجموعة وصفات للبشرة الدهنية التي لا تعاني من الحبوب.



وده لأن الحبوب تحتاج لطبيب أمراض جلدية يشوف نوع الحبوب دي إيه، ويقدم الحل المناسب...

ماسك الخميرة للبشرة الدهنية



أكيد كل أصحاب البشرة الدهنية بيعانوا من زيادة إفرازات الدهون الأمر اللي بيجعل البشرة دي محتاجة إلى عناية من نوع خاص ده بالإضافة إلى البقع السوداء اللي ممكن تظهر نتيجة تعرض أصحاب هذه البشرة للتراب الموجود في الجو، وبالتالي بنلاقي إن أصحاب البشرة دي محتاجين لماسك يلمع وينقي البشرة من أي شوائب ممكن أنها تتعلق بيها...

ومكوناته هي:

ملعقة كبيرة من الخميرة.
قليل من اللبن.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقه صغيرة من (الزبادي).
قليل من النشاء.

وعشان تحضريه...

اخلطي المكونات ولما تتماسك أضيفي إليها الزبادي.
اتركي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق واغسليه بالمياه الفاترة.

كرري الماسك ده مرة كل أسبوع...

ماسك التفاح لشد ترهلات البشرة الدهنية 



من ضمن المشاكل اللي ممكن تصيب البشرة الدهنية هي تعرض الجلد للترهل علشان كده بننصح باستخدام الماسك ده لعلاج الترهلات دي، وعلى فكرة الماسك ده بالإضافة إلى أنه بيساعد على شد ترهلات البشرة فهو كمان بيساعد على إزالة البقع البنية أو السوداء اللي ممكن تكون موجودة على الوجه أوالرقبة.

ومكوناته هي:

لب تفاحة.
ملعقة كبيرة من النشا، مذابة بمقدار ملعقتي طعام من الماء.
3 ملاعق كبيرة من عصير التفاح/ ملعقة كبيرة من عصير الخس.
نقطتان من عصير الليمون.
ملعقتان كبيرتان من (الدقيق).

وعشان تحضريه...

اضربي التفاحة بعد تقشيرها في الخلاط، ثم أضيفي بقية المكونات. بعد كده أضيفي الدقيق بشكل تدريجي حتى يتماسك المزيج.
ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالمياه الفاترة.

اعملي الماسك ده مرتين في الأسبوع، وعلى فكرة كمان الماسك ده غني بالفيتامينات المفيدة للبشرة..

ماسك الليمون



لو عايزة تضيقي مسام بشرتك الواسعة وتنظفيها من أي حاجة موجودة فيها وتقللي من نسبة الإفرازات الدهنية اللي موجودة فيها يبقى مفيش قدامك غير الماسك البسيط جدا ده

ومكوناته هي:
ثلاث نقط من عصير الليمون.
ملعقة كبيرة من الخميرة مذابة في ملعقتين طعام من الحليب الفاتر.
ملعقة من النشاء مذابة في مقدار ملعقتين طعام من ماء الورد.

وعلشان تحضريه...
امزجي المكونات مع بعضها البعض، ثم أضيفي الحليب الفاتر أو رشة من الدقيق حتى يتماسك المزيج..
ضعي الماسك على وجهك لمدة خمس دقائق واغسليه بالمياه الفاترة.

كرري الماسك ده مرة كل أسبوع.

ماسك زلال البيض لشد عضل الوجه الدهني الخالي من الحبوب



ومكوناته هي:

زلال بيضة.
نقطتان من عصير الليمون.
نقطتان من زيت الزيتون.
قليل من الدقيق.
ملعقتان كبيرتان من ماء الأرز.

وعشان تحضريه...

اخفقي زلال البيض مع بقية المكونات، أما الدقيق فيضاف بشكل تدريجي لإضفاء التماسك على المزيج
ضعي الماسك على وجهك، واتركيه لمدة 7 دقائق.

كرري الماسك ده مرة كل أسبوع.

اجمل وصفات طبيعيه للبشرة 2012 - خلطات لتنعيم بشرة الوجة 2013



خلطات للبشرة والجسم...رائعة


عجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب : 


المكونات : 
1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار. 
1 ملعقة كبيرة من الشوفان. 
التحضير والاستعمال : 
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة. 
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد 




منظّف البرتقال والزبادي علاج ممتاز للرؤوس السوداء والبشرة الدهنية : 


المكونات : 
2/1 و 1 ملعقة كبيره من الزبادي. 
1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور. 
1 ملعقة كبيرة زيت عُصفُر. 
1 ملعقة كبيرة مطحون الشوفان 


التحضير والاستعمال : 
تُخلط المكونات جميعها بعضها البعض لعمل عجينة. 
تستخدم هذه العجينة في عمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية ، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين.. ويستمر التدليك لحوالي 5 دقائق.. ثم يشطفالوجه بالماء الفاتر ، ويُجفف. 
يعتبر هذا المستحضر من المنظفات القوية للبشرة ومن العلاجات الفعّالة للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية. 
وهو يستخدم بمعدل مرة واحدة يومياً بالنسبة للبشرة الدهنية.. أما لأنواع البشرات الاُخرى أي العادية والجافة فيكفى استخدامه مرتين اُسبوعياً 







ليدين وجه أجمل وأحلى وأبيض فى أقل من نصف ساعه: 
هذى خلطه لليدن والوجه مره حلوه تفتح الوجه لمده من الزمن 
يعنى أذا كنت حتروحي لعزيمه أومناسبه والخلطه مره بسيطه وحلوه الطريقه: 
بيضه واحده وعصير ليمونه وحده وأخلطيها بالخلاط حطيها على اليدين والوجه لين تنشف مره وكررى العمليه ثلاث أوأربع مرات 





· للحصول على بشرة بيضاء صافية : 
- ملعقة من الدقيق . 
- قليل من الحليب . 
- قليل من عصير الليمون . 
- ملعقة من العسل . 
- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع علىالوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة . 
- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد . 




قناع التفاح للبشره الدهنيه: 
تفاحه مبشوره من دون قشر + ملعقة عسل + ملعقة طحين 
يمزج الخليط سريعا ويوضع على البشره لمدة 20 دقيقه ، ثم يزال عن الوجه 
بالماء...ويوضع بعدها الكريم المناسب للبشره 




· الليمون لعيوب البشرة : 


ثبت علميا أن عصير الليمون يعالج عيوب البشرة حيث يساعد على اختفاء النمش و تحسين لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً و لمعاناً . وذلك بوضع طبقة من عصير الليمون على البشرة لمدة دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. 


ومن ناحية أخرى يعمل الليمون على تخفيف صفرة الأسنان بدعكها بقطنه مبلة به 




· البقدونس لبشرة وضاءة : 


للحصول على بشرة وضاءة و جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً و مساءً لمدة أسبوع. 








**الفراولة** 
(يناسب البشرة الدهنية) 


احضري مقدار فنجان كبير من الفراولة وبعد نزع الأعناق اهرسيها 
بالشوكة ثم ضعيها فوق بشرتك لمدة تتراوح بين 15 و20دقيقة 


تعمل على انقباض المسام المفتوحة وتقل افرازات المسام
البشرة الدهنية وتغذي خلايا الجلد بالأملاح 
المعدنية والفيتامينات 
والفراولة لإزالة التجاعيد : 
اعصري بعض حبات الفراولة و ادهني بها وجهك صباحاً و مساءً ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . 






الجزر لحساسية البشرة : 


يحتوي الجزر على فيتامين(أ) وهو مغذ رائع للبشرة . فإذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية المفرطة جربي قناع الجزر ، بأن تبشري الجزر و تمزجيه بقليل من العسل . ثم ضعي المزيج على الوجه ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر . 



عجينة الخيار والشوفان لتنظيف البشرة وعلاج الحبوب : 


المكونات : 
1 ملعقة كبيرة من عصير الخيار. 
1 ملعقة كبيرة من الشوفان. 
التحضير والاستعمال : 
يخلط العصير بالشوفان جيداً لصنع عجينة. 
تُفرد العجينة على البشرة لمدة 15 دقيقة ، ثم تُمسح بالماء البارد 





منظّف البرتقال والزبادي علاج ممتاز للرؤوس السوداء والبشرة الدهنية : 


المكونات : 
2/1 و 1 ملعقة كبيره من الزبادي. 
1 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور. 
1 ملعقة كبيرة زيت عُصفُر. 
1 ملعقة كبيرة مطحون الشوفان 


التحضير والاستعمال : 
تُخلط المكونات جميعها بعضها البعض لعمل عجينة. 
تستخدم هذه العجينة في عمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع في حركة دائرية ، مع تجنب المناطق الرقيقة تحت العينين.. ويستمر التدليك لحوالي 5 دقائق.. ثم يشطفالوجه بالماء الفاتر ، ويُجفف. 
يعتبر هذا المستحضر من المنظفات القوية للبشرة ومن العلاجات الفعّالة للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء التي تظهر بالبشرة الدهنية. 
وهو يستخدم بمعدل مرة واحدة يومياً بالنسبة للبشرة الدهنية.. أما لأنواع البشرات الاُخرى أي العادية والجافة فيكفى استخدامه مرتين اُسبوعياً 







ليدين وجه أجمل وأحلى وأبيض فى أقل من نصف ساعه: 
هذى خلطه لليدن والوجه مره حلوه تفتح الوجه لمده من الزمن 
يعنى أذا كنت حتروحي لعزيمه أومناسبه والخلطه مره بسيطه وحلوه الطريقه: 
بيضه واحده وعصير ليمونه وحده وأخلطيها بالخلاط حطيها على اليدين والوجه لين تنشف مره وكررى العمليه ثلاث أوأربع مرات 





· للحصول على بشرة بيضاء صافية : 
- ملعقة من الدقيق . 
- قليل من الحليب . 
- قليل من عصير الليمون . 
- ملعقة من العسل . 
- يخلط المزيج حتى يصبح كالعجينة الرخوة ثم يوضع علىالوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة . 
- يزال ثم يمسح بماء الورد ثم يشطف بالماء البارد . 




قناع التفاح للبشره الدهنيه: 
تفاحه مبشوره من دون قشر + ملعقة عسل + ملعقة طحين 
يمزج الخليط سريعا ويوضع على البشره لمدة 20 دقيقه ، ثم يزال عن الوجه 
بالماء...ويوضع بعدها الكريم المناسب للبشره 




· الليمون لعيوب البشرة : 


ثبت علميا أن عصير الليمون يعالج عيوب البشرة حيث يساعد على اختفاء النمش و تحسين لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً و لمعاناً . وذلك بوضع طبقة من عصير الليمون على البشرة لمدة دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر. 


ومن ناحية أخرى يعمل الليمون على تخفيف صفرة الأسنان بدعكها بقطنه مبلة به 




· البقدونس لبشرة وضاءة : 


للحصول على بشرة وضاءة و جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباحاً و مساءً لمدة أسبوع. 








**الفراولة** 
(يناسب البشرة الدهنية) 


احضري مقدار فنجان كبير من الفراولة وبعد نزع الأعناق اهرسيها 
بالشوكة ثم ضعيها فوق بشرتك لمدة تتراوح بين 15 و20دقيقة 


تعمل على انقباض المسام المفتوحة وتقل افرازات المسام
البشرة الدهنية وتغذي خلايا الجلد بالأملاح 
المعدنية والفيتامينات 
والفراولة لإزالة التجاعيد : 
اعصري بعض حبات الفراولة و ادهني بها وجهك صباحاً و مساءً ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . 





الجزر لحساسية البشرة : 


يحتوي الجزر على فيتامين(أ) وهو مغذ رائع للبشرة . فإذا كانت بشرتك تعاني من الحساسية المفرطة جربي قناع الجزر ، بأن تبشري الجزر و تمزجيه بقليل من العسل . ثم ضعي المزيج على الوجه ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر .

خلطة تطويل الشعر


حبيت أقلكم هالخلطة السحرية اللي تطول الشعر بأسرع وقت يعني في وقت قياسي أقل من أسبووع..
المكونات..1/زيت زيتون..ربع كاسة مااي..2/ثلاث أو أربع حبات بيض عحسب طوول الشعر..3/ماء ورد....

زيت الزيتون لبشرة صافية بلا عيوب


زيت الزيتون لبشرة صافية بلا عيوب









لا يختلف اثنان على فوائد زيت الزيتون، سواء الصحية أو التجميلة، وطالما أنك تواصلين البحث والسعي للحصول

على بشرة نضرة وجميلة، فعليك دائما اللجوء لزيت الزيتون بشكل مباشر، ولا غرابة في هذا، خصوصا إذا علمت أن

كبار شركات مستحضرات التجميل الصناعية تلجأ لزيت الزيتون في تركيباتها فجربي هذا القناع.



نصف كوب صغير من زيت الزيتون البكر
نصف كوب صغير من الخل
ربع كوب صغير من الماء



يتم خلط كل المكونات جيدا، وقبل التوجه للنوم خذي ملعقة من الوصفة وادهني بها بشرة وجهك، وستصبح

بشرتك صافية و مشرقة بعد انقضاء الأسبوع الأول.



ويمكن استعمال الوصفة قبل نصف ساعة من التوجه إلى السرير لكي تتمكن البشرة من امتصاصها، سيعمل الخل
على تخفيف لون النمش إن كان متواجدا ببشرتك، كما سيزيل البكتيريا التي علقت بالبشرة خلال النهار، وسيعمل
على التخلص من الجلد الميت المتواجد ببشرتك، فيما يؤدي زيت الزيتون عمله في منحك الصفاء والنضارة.

وصفة تبييض البشرة في ثلاثة أيام - وصفات تبييض الوجه - وصفة تبيض الوجة




وصفة حقيقية ومجربة وليس لها اثار جانبية مثل كريمات التبيض الموجودة بالصيدليات
1 ليمونة

1 برتقالة

2 ملعقة كبيرة شعير مطحون

1 علبة زبادي

قليل من النشا

صفار بيضة

عسل نحل

تخلط ثم توضع على الوجه لمدة ربع ساعة ولمدة ثلاثة ايام 

عشر وصفات للبشره








عصير الليمون 
من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن أن تعالجي به بعض عيوب البشرة فيساعد عصير الليمون على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح اكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى ضيق المسامات والاستخدام عصير الليمون لاصلاح العيوب نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة ثم اتركيه لدقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر كذلك يساعد عصير الليمون على اختفاء صفرة الأسنان يمكنك استعماله لهذا  الغرض على الفرشاة أو بقطنه مبلله وادعكي أسنانك به يوميا . 
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 600x399 .



النعومة بشرة اليدين وتألقها استفيد من العصارة الموجودة بقشرة البرتقال وامسحي بها يديكي إذا حانت الفرصة فهي غذاء طبيعي للجلد وي**به رونق وجمال. 
 



فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين أ الذي يغذي الشعر ويمنع تساقطه . 

 
لتقوية الأسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الأسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ. 
 




يفيد التين في حالة وجود حبوب بالوجه ففاكهة التين تساعد على تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة. 
 









لإزالة التجاعيد وجمال البشرة اعصري بعض حبات الفروالة وادهني بها وجهك صباح ومساء ثم اغسلي وجهك بماء البقدونس كما تساعد في تنظيف صفرة الإنسان وازالتها     



للحصول على بشرة وضاءة جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس صباح ومساء لمدة أسبوع. 
  

يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية يمكنك استعماله مبشورا مع الحليب البودرة أو شرائح. 







يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة ضعي قليل من الخل أثناء غسل شعرك كما يفيد في تجميل الساق والتخلص من العروق الزرقاء دلكي به العروق في الصباح والمساء لمدة شهر ولتخسيس جمسك تناولي مع كل وجبة ملعقتين صغيرتين في كوب ماء. 






تفيد الحناء في علاج القشرة والتهاب فروة الرأس كما تساعد على إزالة الإصابات الفطرية في أصابع القدم وتقوي أظافر اليدين كما ثبت أن بها مواد قابضة ومطهرة

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة