كنت أقرأ دائما قول الله تعالى ( كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة )....عاوز تعرف معنى الاية الى حيرت علماء الغرب ادخل هنا :





ناصية كاذبة خاطئة
يقول الشيخ عبد المجيد 
الزنداني بخصوص سورة العلق :

كنت أقرأ دائما قول الله تعالى
( كلا لئن لم ينته لنسفعا بالناصية * ناصية كاذبة خاطئة ).

معنى ناصية كاذبة خاطئة
والناصية هي مقدمة الرأس وكنت أسأل نفسي
وأقول يارب اكشف لي هذا المعنى .. لماذا قلت ناصية كاذبة خاطئة ؟
وتفكرت فيها وبقيت أكثر من عشر سنوات وأنا في حيرة 
واستمرت لدي الحيرة إلى أن يسر الله لي بحثا عن الناصية 
قدمه عالم كندي ( وكان ذلك في مؤتمر طبي عقد في القاهرة ) 
قال فيه : منذخمسين سنة فقط تأكد لنا أن جزء المخ الذي تحت
الجبهة مباشرة "الناصية" هو المسؤول عن الكذب والخطأ وأنه مصدر إتخاذ القرارات .

فلو قطع هذا الجزء من المخ الذي يقع تحت العظمة مباشرة 
فإن صاحبه لا تكون له إرادة مستقلة ولا يستطيع أن يختار
ولأنها مكان الإختيار قال الله تعالى : ( لنسفعا بالناصية ) أي نأخذه ونحرقه بجريرته

وبعد أن تقدم العلم أشواطا وجدوا أن هذا الجزء من 
الناصية في الحيوانات ضعيف وصغير ( بحيث لايملك القدرة
على قيادتها وتوجيهها ) وإلى هذا يشير المولى سبحانه وتعالى :
( ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها ) ... وجاء في الحديث الشريف :
"اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك". ولحكمة إلهية 
شرع الله أن تسجد هذه الناصية وأن تطأطئ له سبحانك يا رب

0 التعليقات:

Post a Comment

 
Design by Free Wordpress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة